الخميس، 24 ديسمبر 2020

الوحدة السادسة / التماثل

           التماثل          

  التعلم القبلي:    اضغط على الرابط للوصول للنشاط لاستذكار درس الأنماط.

  التمهيد:    هيا بنا نشاهد الحوار الذي دار بين أفراد عائلة فيصل.

  عبارات أستطيع:    


  سير الدرس / نشاط (١):    شاهد هذا التوضيح المبسط حول مفهوم التماثل ، وتعرف على محور التماثل أو خط التماثل.

  سير الدرس / نشاط (٢):    تابع الحوار الذي دار بين سالم وصديقه خالد للمزيد من الفهم حول معنى التماثل.

  سير الدرس / نشاط (٣):    لاحظ التماثل في أشكال الأشجار مع لبنى والمزارع.



  سير الدرس / نشاط (٤):    ألعب وتسلى وارسم أشكالاً باستخدام التماثل.

  إغلاق الدرس:    ارسم خطوط التماثل للأشياء التالية إن وجدت.

  الواجب:    حل كتاب النشاط صفحة٢٣ وصفحة ٢٤



هناك تعليق واحد:

قرب العشرة

           قرب العشرة             عبارات أستطيع:    يبدأ باستخدام الأزواج العددية ل ١٠ لتكوين جسراً للعشرة عند الجمع / الطرح. مثال: ٨ + ٣ ، ...