الأحد، 13 ديسمبر 2020

الوحدة السادسة / الأشكال ثنائية الأبعاد والمجسمات وأنماطها

          تمييز وفرز الأشكال الثنائية الأبعاد          
  
  عبارات أستطيع:     ١. أستطيع أن أسمي وأصف الأشكال الثنائية الأبعاد مثل الدائرة والمربع والمستطيل والمثلث.

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

  التعلم القبلي:    دعونا نسترجع ما آخذناه في الدرس السابق عن الأعداد الأكثر من العشرة بقليل.


-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

  التمهيد:    والآن استمعوا لهذه الأنشودة الجميلة لتتعرفوا على درسنا لهذا اليوم.


-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

  سير الدرس / نشاط (١):  
  دعونا نتعرف على الأشكال الثنائية الأبعاد بشكل أكبر مع كرزة.


-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

  سير الدرس / نشاط (٢):    هل يمكنكم معرفة ما هو الشكل الموجود في الصندوق؟ (نشاط في كتاب التلميذ صفحة ١٦)


-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

  سير الدرس / نشاط (٣):  
  ما رأيكم أن نشاهد قصة الجدة مع الأشكال الثنائية الأبعاد.


-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

  سير الدرس / نشاط (٥):    العب مع الأشكال يا صغيري، بحيث ترمي حجر نرد وبحسب العدد الذي سيظهر في الحجر تكوّن الأشكال الثنائية الأبعاد التي درستها اليوم بمواد من بيئتك (أقلام، ممصات العصائر ، أعواد المثلجات، الخيوط).


-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

  إغلاق الدرس:  
  العب مع الأشكال في هذه الأنشطة التفاعلية.



-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

  الواجب(١):  
  حل النشاطين في كتاب التلميذ صفحة ٢٠ وصفحة ٢١


-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

  الواجب(٢):  
  ارسم الأشكال التي درستها اليوم في دفترك واكتب أسماءها.


-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قرب العشرة

           قرب العشرة             عبارات أستطيع:    يبدأ باستخدام الأزواج العددية ل ١٠ لتكوين جسراً للعشرة عند الجمع / الطرح. مثال: ٨ + ٣ ، ...