تمييز وفرز الأشكال الثنائية الأبعاد
عبارات أستطيع: ١. أستطيع أن أسمي وأصف الأشكال الثنائية الأبعاد مثل الدائرة والمربع والمستطيل والمثلث.
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
التعلم القبلي: دعونا نسترجع ما آخذناه في الدرس السابق عن الأعداد الأكثر من العشرة بقليل.
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
التمهيد: والآن استمعوا لهذه الأنشودة الجميلة لتتعرفوا على درسنا لهذا اليوم.
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
سير الدرس / نشاط (٢): هل يمكنكم معرفة ما هو الشكل الموجود في الصندوق؟ (نشاط في كتاب التلميذ صفحة ١٦)
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
سير الدرس / نشاط (٥): العب مع الأشكال يا صغيري، بحيث ترمي حجر نرد وبحسب العدد الذي سيظهر في الحجر تكوّن الأشكال الثنائية الأبعاد التي درستها اليوم بمواد من بيئتك (أقلام، ممصات العصائر ، أعواد المثلجات، الخيوط).
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق