المجسمـــات
عبارات أستطيع: ١.أستطيع أن أسمي وأصف الأشكال ثلاثية الأبعاد، مثل: المكعب وشبه المكعب والأسطوانة والمخروط والكرة.
٢. أستطيع أن أصنف المجسمات، على سبيل المثال بحسب الأوجه، أو الأوجه المسطحة والمنحنية.
التعلم القبلي: اضغط على الرابط لحل النشاط واسترجاع الدرس السابق (الأشكال ثنائية الأبعاد).
التمهيد: شاهد الحوار الذي دار بين سامي وأبيه في حفل ميلاده.
سير الدرس/ نشاط (١): ما الفرق بين الشكل ثنائي الأبعاد والشكل المجسم.
سير الدرس/ نشاط (٢): تابع جولة أزرق مع الجد لتناول المثلجات لتتعرفوا على المجسمات وخصائصها.
سير الدرس/ نشاط (٣): هيا بنا نتعرف على خصائص المجسمات وعدد الأوجه لكل مجسم.
سير الدرس/ نشاط (٤): تعرف على أسماء المجسمات من خلال هذا النشاط التفاعلي.
سير الدرس/ نشاط (٥): اختبر معلومات في درس المجسمات.
الواجب: حل النشاط من كتاب التلميذ صفحة ١٨ ، ومن كتاب النشاط صفحة ٢٢
ميرة حمزة
ردحذفتم المشاهدة وحل الانشطة