السبت، 19 ديسمبر 2020

الوحدة السادسة / المجسمات

             المجسمـــات             

  عبارات أستطيع:   ١.أستطيع أن أسمي وأصف الأشكال ثلاثية الأبعاد، مثل: المكعب وشبه                                    المكعب والأسطوانة والمخروط والكرة.
                             ٢. أستطيع أن أصنف المجسمات، على سبيل المثال بحسب الأوجه، أو                                         الأوجه المسطحة والمنحنية.

  التعلم القبلي:    اضغط على الرابط لحل النشاط واسترجاع الدرس السابق (الأشكال ثنائية الأبعاد).

  التمهيد:    شاهد الحوار الذي دار بين سامي وأبيه في حفل ميلاده.

  سير الدرس/ نشاط (١):   ما الفرق بين الشكل ثنائي الأبعاد والشكل المجسم.


  سير الدرس/ نشاط (٢):    تابع جولة أزرق مع الجد لتناول المثلجات لتتعرفوا على المجسمات وخصائصها.

  سير الدرس/ نشاط (٣):    هيا بنا نتعرف على خصائص المجسمات وعدد الأوجه لكل مجسم.

  سير الدرس/ نشاط (٤):    تعرف على أسماء المجسمات من خلال هذا النشاط التفاعلي.

  سير الدرس/ نشاط (٥):    اختبر معلومات في درس المجسمات.

  الواجب:    حل النشاط من كتاب التلميذ صفحة ١٨ ، ومن كتاب النشاط صفحة ٢٢

هناك تعليق واحد:

قرب العشرة

           قرب العشرة             عبارات أستطيع:    يبدأ باستخدام الأزواج العددية ل ١٠ لتكوين جسراً للعشرة عند الجمع / الطرح. مثال: ٨ + ٣ ، ...